الخميس، 3 فبراير 2011

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب- جامعة ابن زهر- أكادير: بيان إلى كافة المواقع الجامعية.


 بيان إلى كافة المواقع الجامعية


شهدت الحركة الطلابية في السنوات الأخيرة انتعاشات نضالية وازنة خلال مجموعة معارك نضالية طويلة النفس بكافة مواقع النضال تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، استطاعت بها تحقيق مكاسب مهمة والحفاظ على أخرى..

يعرف الوضع الدولي مؤخرا زخما ثوريا متناميا، بتونس ومصر و اليمن والجزائر.. انطلقت فيها الشعوب في سيل جارف لكل جذور الإفقار والإستبداد. إنها بشائر نصر الكادحين الأكيد، انها إشراقة نور بعد عهود دامسة من البؤس والإستعباد.
انسجاما ومبادئ إطارنا إوطم وفي ظل هذا السياق الثوري الذي تعرفه شعوب شمال افريقيا والشرق الأوسط، دأبنا بالموقع على أشكال نضالية تضامنية (نقاشات، تعبئات، مسيرات للشارع..) عملا بشعار "لكل معركة جماهيرية صداها داخل الجامعة" كما من أجل بناء معارك طلابية محليا وحتى وطنيا.

وعليه نهيب بكافة مواقع النضال والجماهير الطلابية عموما التهيء والاستنفار لبناء معركة وطنية تحصن حقوقنا وتنمي الوعي السياسي، وتتضامن فعليا مع الثورات الحالية. ندعو لمعركة قوية تنخرط مع الحركة الجماهيرية في المضي قدما نحو النصر الشعبي.
في الأخير نحيي كافة الطلاب-ات بكافة الجامعات المنخرطين في هذه الدينامية، وندعو لرص الصفوف وتماسكها أكثر فأكثر من أجل بناء وحدة طبقية مناهضة للنظام القائم.

وعاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
جماهيري، ديمقراطي، تقدمي، ومستقل.
أكادير في 02 فبراير 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق