الجمعة، 4 فبراير 2011

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض- مراكش- بلاغ

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
جامعة القاضي عياض - مراكش


بلاغ 34



استمرارا للهجوم الذي تشنه الامبريالية والرجعية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا على كافة الشعوب المنتفضة ضد واقع الاستغلال والبؤس والاضطهاد عبر بالمزيد من الحصار والاغتيالات والاختطافات والاعتقالات ... هده الشعوب التي قدمت ولازالت تقدم مئات الشهداء من اجل الحريات السياسية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية. مؤكدتا ان الجماهير هي صانعة التاريخ وقادرة على قلب مجرى الكواكب .
في هدا السياق نضم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب اليوم الخميس 3/02/2011 تظاهرة على الساعة 8 مساءا تضامنا مع الشعوب التواقة إلى التحرر( تونس ، مصر ،..) ومع الجماهير الشعبية في ابن سليمان والحسيمة ودمنات و الجماهير الطلابية بموقع فاس واكادير... هده التظاهرة العارمة التي جابت أرجاء الحي الجامعي وشوارع الأحياء الشعبية المجاورة ، وبعد دللك سيتم تنظيم وقفة تضامنية أمام صيدلية امرشيش بالدوديات ، التي التحقت بها الجماهير الشعبية . وتم رفع شعارات منددة بغلاء الأسعار وبقمع الحريات السياسية والنقابية ...
أمام هدا الهجوم الذي يشنه النظام القائم ببلادنا على مكتسبات الشعب المغربي الذي ليخرج عن الهجوم المنظم الذي تشنه الامبريالية بمباركة من الأنظمة التبعية القائمة ب( تونس ، مصر ، اليمن ، الأردن ، ليبيا ، المغرب...).
ندعو كافة الجماهير الطلابية بكافة المواقع الجامعية إلى المزيد من النضال لتفجير المعارك تلوى المعارك من اجل الحريات السياسية والنقابية .... دون أن ننسى الدور الذي لعبه الطلاب في تفجير انتفاضة 23 مارس 1965 المجيدة وانتفاضة 84 بمراكش و 4 مايو بالصين ... .لتختتم التظاهرة بحلقية مركزية تبت فيها الطلاب خلاصة بداية الغضب من داخل القلعة الحمراء مراكش.

ياشعوب العالم اتحدي ضد القمع ورأس المال انتفضي

مراكش 3/02/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق